شرح ووردبريس

أفضل الطرق لتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث

لقد كنت أستخدم WordPress منذ عدة سنوات حتى الآن لمشاريعي وللعمل على ملفات تعريف الويب الخاصة بعميلي. لست بالتأكيد وحيدًا عندما يتعلق الأمر باستخدام CMS هذا – على الرغم من أن عشرات الملايين من المواقع عبر الإنترنت مدعومة من البرنامج.

يقول مخطوطة WordPress أن “WordPress ، مباشرة من خارج الصندوق ، يأتي جاهزًا لاحتضان محركات البحث”.

أستطيع أن أقول ذلك بأمان ، قد يكون هذا صحيحًا في الواقع ، لكن يجب أن أعترف لك أن هناك أكثر من العمل الذي ستحتاج إلى القيام به بعد تثبيت WordPress على خادمك حتى يتفاعل بشكل جيد مع محركات البحث الرئيسية مثل جوجل أو بنج.

من الواضح أنني لا أستطيع أن أضمن لك تصنيفات الصفحات الأولى ، وبالتأكيد لا يمكنني الحصول على الكثير من روابط الجودة الخاصة بك ، لكن آمل أن أعلمك بعض النصائح المفيدة لضمان تحسين موقعك وتحسين معدلات الفهرسة لديك.

سأقوم بتقسيم هذه المقالة إلى عناوين منفصلة لكي تتبعها أولاً ، وسوف نغطي ما عليك القيام به لتحسين تثبيت ووردبريس الخاص بك.

العناوين

بشكل افتراضي ، سيبدو عنوان مقالتك على ووردبريس كما يلي:

عنوان المدونة »الأرشيف» عنوان المنشور

والمثير للدهشة ، هو أن هذه الترتيب هو عكس ما يجب عليك فعله بالضبط من أجل زيادة زيارات محركات البحث لموقعك. شيء واحد يجب أن تفهمه هو أن محركات البحث تضع وزنا أكبر على الكلمات الرئيسية القريبة من البداية عند تصنيف منشور. من الناحية النظرية ، فأنت تؤذي فرصك في الترتيب جيدًا.

للأسف نظرًا لأن WordPress ليس موقعًا ثابتًا ، فمن الصعب إنشاء العنوان بالطريقة التي نريدها. لحسن الحظ ، هناك بعض الإضافات المتقدمة من ووردبريس مثل All in One SEO التي تتيح لنا القيام بذلك ببضع نقرات.

أول شيء عليك القيام به هو تثبيت البرنامج المساعد ثم قم بتنشيط المكون الإضافي لـ “الكل في واحد” ، ثم اتبع الإعدادات التي أقترحها أدناه.

باستخدام هذا البرنامج المساعد ، يمكنك أيضًا كتابة / تعديل العناوين لمنشور أو صفحة محددة. يمكنك تجاوز عنوان المنشور الافتراضي وكتابة عنوان مخصص لعلامات التعريف الخاصة بك.

تغيير هيكل الرابط الثابت الخاص بك

يحتوي WordPress على بنية عنوان URL “قبيحة للغاية” والتي ليست صديقة للبشر وروبوتات محرك البحث على حد سواء. لا يعطي أي شخص أي فكرة عما تدور حوله صفحة الويب ، لأنه لا يحتوي على أي كلمات رئيسية.

https:/neotechtalk.com/؟p=23

الهدف من جعل بنية عنوان URL أكثر وضوحًا هو أنه يجب على المستخدمين أن يعرفوا قبل قراءة المقال ما الذي يدور حوله بمجرد النظر إلى عنوان URL. نفس الهدف هو أن يتم تحقيقه لمحركات البحث كذلك.

تحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات> الرابط الثابت وتعديل الإعدادات إلى /٪ postname٪ /

تأكد من اختيار الهيكل الذي يناسبك. وإذا كان يجب عليك اختيار بنية مخصصة بخلاف تلك التي استخدمتها ، فراجع هذا المرجع لمعرفة كيفية القيام بذلك.

من الأفضل القيام بذلك عند تثبيت مدونة جديدة ، ولكن إذا كنت تجري هذا التغيير على مدونة قديمة ، فتأكد من تثبيت مكون إضافي لإعادة التوجيه. تذكر أيضًا اختصار رابط النشر عندما تكتب مقالة ، حيث إن عنوان URL سيستخدم افتراضيًا كل الكلمات في عنوانك.

أضف ملف robots.txt

ينسى العديد من مشرفي المواقع في WordPress هذا ، ولكن هناك شيء واحد يسهل الوصول إليه على موقعك وهو ملف robots.txt. هذا يخبر Google ببساطة عن الأجزاء الموجودة في موقعك على الويب والتي يُسمح لها بالتصفح والإضافة إلى فهرسها. لا يأتي WordPress بملف robots.txt من تثبيت جديد ، لذلك نحتاج إلى إضافة ملف. يمكنك إضافة شيء بسيط للغاية ، ولكنه يمكن أن يساعد في تحسين تصنيفك.

لإنشاء ملف robots.txt ، قم بإنشاء ملف نصي باسم robots.txt ووضعه بداخله:

User-agent:*
Disallow:

قم بتحميل هذا عبر FTP إلى المجلد الجذر لموقع الويب الخاص بك:

مثل هذا => http://www.yourwebdomain.com/robots.txt

 

العناوين

يتم تعريف العناوين بواسطة HTML مع H1 (الأكبر) إلى H6 (الأصغر). تحتاج إلى استخدامها في مقالاتك عند الكتابة. يجب أن يكون عنوان مقالك في العنوان الرئيسي (H1) ، والعناوين الفرعية ذات H2 والعناوين الصغيرة مع H3.

خرائط

يعد مكون Google Sitemaps الإضافي من Google مهمًا للغاية للمساعدة في تحسين عدد الصفحات التي تمت إضافتها إلى فهرس Google. تعمل ملفات Sitemap على تحسين “قابلية الزحف” لموقعك لأنها تساعد عناكب البحث في العثور على المحتوى الخاص بك. يعد المكون الإضافي لـ Google XML Sitemaps رائعًا لأنه يقوم تلقائيًا بإنشاء ملف Sitemap يمكنك إرساله إلى Google Search Console ، ويمكنه تسريع الوقت الذي يستغرقه فهرسة موقعك.

صور – نص بديل

واحدة من نصائح محركات البحث SEO الأكثر إهمالًا ، ولكن القوية التي يمكنك إجراؤها ، هي البدء في استخدام علامة ALT و TITLE لصورك.

علامة alt هي طريقة لإخبار محركات البحث عن صورك بالفعل. لن يساعدك ذلك في الحصول على المزيد من زيارات البحث لصورك فحسب، ولكنه يساعد في الترتيب العام للصفحة أيضًا.

اجعل المحتوى سهل المشاركة

تعد الإشارة المرجعية الاجتماعية وسيلة فعالة للترويج لموقع ويب ، ويمكن أن تضيف الإشارات المرجعية الاجتماعية قيمة كبيرة إلى مُحسّن محركات البحث الخاص بك في WordPress مما يسمح للزائرين بمشاركة صفحات الموقع والمشاركات على الشبكات الاجتماعية وتوليد حركة مرور هائلة مجانًا.

يؤدي السماح بإشارات مرجعية اجتماعية على موقع WordPress إلى تشجيع الزوار على الانخراط في محتوى موقعك ونشر الكلمة في شبكاتهم الاجتماعية. هناك العديد من الإضافات المرجعية لـ WordPress Social والتي يمكن استخدامها للإضافة إلى موقع الويب الخاص بك مثل ShareThis.

الربط الداخلي

هناك سببان رئيسيان يكرسان بانتظام الوقت للعودة إلى التدوينات القديمة على مدونتي وإيجاد طرق لتحديث هذه المنشورات بروابط إلى منشورات أخرى على مدونتي.

1. القراء – هدفي الأول في أي موقع ويب هو مساعدة الناس في العثور على ما يبحثون عنه. من خلال ربط الصفحات ، يمكنك تحسين فرص عودة القراء مرارًا وتكرارًا.

2. مُحسّنات محرّكات البحث – أحد الأسباب المهمة الأخرى لربط المنشورات على مدونتك هو أن محركات البحث تبحث في الروابط داخل المنشور / الصفحة للعثور على المحتوى المطلوب فهرسته ، وكذلك البحث عن كيفية فهرسة وتصنيف المحتوى.

أثناء قيامك بكتابة مقال جديد ، قم بتدريب نفسك على التفكير فيما كتبته سابقًا ويتعلق بمنشورتك الجديدة. أثناء تحديد المحتوى ذي الصلة ، ابدأ في ربط مشاركاتك (يمكنك إضافة روابط في المنشور الجديد إلى المحتوى القديم و / أو إضافة روابط في مقالاتك القديمة إلى محتواك الجديد).

المحتوى ، المحتوى ، المحتوى

أخيرًا ، الجزء الأكثر أهمية في أي حملة SEO هو الحق في تقديم محتوى مقنع وجذاب وجيد. عندما تكتب مقالًا ، اسأل نفسك هل هذا شيء أعتقد أن الناس سيجدونه مفيدًا ، هل أريد ربط هذا الأمر أو مشاركته مع أصدقائي.

تذكر في نهاية اليوم بناء مواقع الويب الخاصة بك للأشخاص وليس لمحركات البحث.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق