واقع معزز

تطبيقات جديدة للواقع المعزز باستخدام تحديد الموقع الجغرافي

ربما نتطلع جميعًا إلى اليوم الذي يكون فيه HoloLens و Magic Leap في متناول الجميع ، ولكن الواقع المعزز في الهواتف الذكية لا يزال لديه مساحة كبيرة للنمو. تقنيات Scape ومقرها المملكة المتحدة لا تزال تستكشف هذه الاحتمالات من خلال برنامجها الجديد.

يعمل Scape على تشغيل الموقع الجغرافي AR. كما في Pokemon Go ولكن ، بدلاً من نظام قائم على GPS ، يستخدم Scape الصور الملتقطة على كاميرا هاتفك لتحديد مكانك. باستخدام ScapeKit SDK ، يمكن للمطورين إنشاء طوابع AR دائمة في العالم الحقيقي. في حالة لعبة Niantic للأجهزة المحمولة الشهيرة ، على سبيل المثال ، يمكنك وضع Pikachu على وجه التحديد في أحد شوارع الشارع ويمكن لأي شخص مار في الشارع أن يحاول الإمساك به.

لكن هذا النوع من استخدام الواقع المعزز يمتد إلى ما هو أبعد من اللعبة. لهذا السبب بدأت Scape مؤخرًا أول Hackathon لها. تم منح المطورين ثلاثة أيام لتجميع تطبيقات جديدة باستخدام ScapeKit. ذهب المكان المفضل للمجتمع إلى Xrad. كانت لدى المجموعة فكرة رائعة ، باستخدام webVR لتصميم الاستجمام الافتراضي لبيئات العالم الحقيقي حيث يمكنهم وضع محتوى AR مُفضَّل. يمكن استخدامه لتصور وحملة إعلانية ، على سبيل المثال.

في غضون ذلك ، فاز الاستهلال بجائزة القاضي. كانت لديهم فكرة مفيدة لتطبيق خدمة توصيل الطائرات بدون طيار حيث يمكن للمستخدم اختيار وتصور مواقع هبوط الطائرات بدون طيار. استغرق كلا الفريقين المنزل 500 £. تضمنت أفكار Othe لعبة على غرار Bandersnatch اختار فيها اللاعبون طريقًا من خلال سرد يعتمد على موقعهم في العالم الحقيقي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق